الرئيسية / استشارات / الصحة العامة

الصحة العامة

كتبت/ كميائية الشيماء خميس

HbA1c 🌎
هو معدل السكر خلال الثلاث الشهور السابقة، القيمة الطبيعية 6 ومن خلاله يمكن تشخيص السكر أو مدى استجابة المريض للعلاج، وهذا الفحص لايحتاج إلى صيام..ودمتم بصحة وعافية.

🌎شرب الماء قبل أي وجبة يضعف الشهية لتناول الطعام، لذا أنصح من يتناول كمية كبيرة من الطعام أن يحرص على شرب كمية مناسبة من الماء قبل الوجبات.

🌍النوم ساعة زائدة تقلل من السعرات الحرارية بمعدل 200 سعرة حرارية يومياً طبقا لدراسة أجرتها جامعة شيكاغو ، فالنوم غير الكافي يقلل من الهرمون الذي يشعرك بالشبع

🌎الإضاءة تؤثر على الوزن، فالذين يتناولون الطعام على إضاءة خافتة يأكلون ما معدله 240 سعرة حرارية زيادة عن المعتاد، لأنهم يكونون أقل وعياً ولا يشعرون بأنفسهم ولا يدركون ما يستهلكونه من طعام.

🌎تناول 1،200 جرام من الكالسيوم يومياً عن طريق منتجات الألبان تؤدي إلى خسارة 10 كجم في ستة أشهر. فالكالسيوم يزيد من تحلل الدهون احصل على ذلك من لتر من الحليب خالي الدسم

🌎البروتين يساعد على انقاص الوزن، وبناء العضلات أيضاً بحاجة إلى البروتين، فلو حصلت على 25% من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً من البروتين فسوف تحرق 200 سعرة حرارية يومياً.

🌎تناول الفاكهة كاملة بدلاً من عصرها، لأن ذلك يقلل من السعرات الحرارية التي تأخذها يومياً بنسبة 20%، فالمضغ يؤدي إلى إنتاج هرمون يجعلك تشعر بالشبع.

🌎شرب 100 ملليتر من عصير الجريب فروت ثلاث مرات يومياً يساعد على خسارة الوزن بشكل ملحوظ جدا، فهو يؤدي لإفراز إنزيمات تقلل من مستوى الأنسولين.

🌎عند الرغبة في انقاص الوزن يجب عدم تقليل تناول الدهون بشكل مبالغ فيه. فعدم تناول الدهون المفيدة كالأوميغا 3 يترتب عليه أضرار عديدة. فهذا النوع من الدهون المتواجد في السمك والجوز يساعد على الحفاظ على بشرة وجلد مثاليين، كما انه يساعد على حفظ شباب البشرة ومنع ظهور التجاعيد. كما أن هذا النوع من الدهون هام للدماغ وصحة القلب ويساعد على منع الإصابة بإلتهاب المفاصل

🌎ممارسة الرياضة في الصباح أو في بداية اليوم أمر يجب الحذر منه. إذا كانت الرياضة بسيطة كالهرولة أو النشاطات الخفيفة فهذا أمر مقبول ومفيد. ولكن يجب الحذر عند ممارسة الرياضات التي تتطلب مجهود عالي كرفع الأثقال أو الرياضات العنيفة، فالرياضة الصباحية إن كانت تتطلب مجهود كبير فهي تضعف الجهاز المناعي للجسم مما يزيد من خطورة الإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية.

عن عشموذيع-Ashmozea

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قسم الأطفال “المدرسة والأطفال”

كتبت/ كميائية الشيماء خميس المدرسة والأطفال استعداداً لعام دراسي جديد، بدأ قلق ...

منوع

كتبت / كميائية الشيماء خميس ✅النوم لمدة 6 ساعات ونصف يوميا على ...

قسم الأطفال “القيء والإسهال عند الأطفال”

كتبت/ كميائية الشيماء خميس لقاء مع د// محمد عبده استشاري الأطفال الدكتور ...

الأمراض المناعية “FMF2⃣حمى البحر المتوسط”

كتبت/ الشيماء خميس السيد FMF2⃣حمى البحر المتوسط تحدثنا في المقال السابق عن ...

الأمراض المناعية “حمى البحر المتوسط FMF”

كتبت/ كيميائية الشيماء خميس 1⃣ حمى البحر المتوسط FMF حمى البحر المتوسط هو ...

الشخصية 3⃣

كتبت/ كميائية الشيماء خميس السيد ماذا يسبب حدوث اضطرابات الشخصية؟: لا يوجد ...

الشخصية 2⃣

كتبت/ كميائية الشيماء خميس السيد الأصناف المختلفة لاضطرابات الشخصية: بينت الأبحاث أن ...

الشخصية

كتبت / كميائية الشيماء خميس  ليس من السهل أن نشرح بدقة ما ...

علاج الخوف عند الأطفال

كتبت/ كميائية الشيماء خميس الخوف عند الأطفال مُشكلة ولها حل، يقع عاتقها ...

قسم الأطفال

كتبت/ كميائية الشيماء خميس في لقاء مع استشاري الاطفال الدكتور/ محمد عبده ...