منوع

كتبت / كميائية الشيماء خميس

✅النوم لمدة 6 ساعات ونصف يوميا على الأقل يقلل من احتمالية تجمع الدهون في منطقة البطن وأقل من هذا يؤثر على الجسم سلبيا في عملية حرق الكربوهيدرات.

✅التدريب يقوم بتحفيز افراز الأدرينالين مما يسبب صعوبة بالنوم لذلك عليك أن تنتظر 3 ساعات على الأقل إن كنت ترغب بالنوم بعد الإنتهاء من التدريب.

✅الفواكه والخضار المجمدة فائدتها أكبر من الطازجة، مايحدث في بعض الأحيان هو أن الفواكه والخضراوات الطازجة يتم شحنها وتخزينها لفترة زمنية طويلة بعد قطفها مما يسبب خسارتها لجزء كبير من فوائدها ومحتوياتها الغذائية خصوصا فيتامين سي وبالتالي يكون من الأفضل تناول الفواكه أو الخضروات المجمدة والتي يتم تجميدها فورا بعد قطفها وقبل خسارتها لقيمتها الغذائية.

✅الجبن والتفاح هما الخلطة الخاصة بالعبقرية. فالجبن غني بالأحماض الأمينية التي تنشط الدماغ، والتفاح يقوم بتقوية ودعم هذا النشاط الدماغي.

✅لا تبالغ بتجنب أشعة الشمس، لا نختلف على أهمية حماية البشرة ولكن يجب التعرض لأشعة الشمس من وقت لآخر وبشكل بسيط. أشعة الشمس مفيدة وهامة فهي تمنع نقص فيتامين د الذي يسبب نقصه الكساح وهشاشة العظام وحتى الإكتئاب. وللحصول على أقصى فائدة وتجنب أي ضرر أنصح بالتعرض لأشعة الشمس بمقدار 10 دقائق يوميا في منتصف اليوم قبل وضع أي واقي من الشمس.

✅الإرضاع الطبيعي يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد، فالنساء اللواتي يرضعن أطفالهن طبيعيا يفقدن وزناً أكثر من نظيراتهن اللواتي يرضعن أطفالهن حليباً صناعياً وأحياناً من الثدي. فالإرضاع من الثدي وحده يساعد الأمهات على التخلص من الأوزان الزائدة حتى خلال المراحل الأولى التي تلي الولادة، فهنا تكمن أحد فوائد الإرضاع فقط من الثدي من أجل التخلص من الوزن الزائد وتجنب البدانة.

✅الحمية الغذائية النباتية فعالة جداً في إنقاص الوزن، فالأشخاص النباتيين يصبحون أكثر رشاقة مقارنة بمتناولي اللحوم، كما أنه تقل معدلات تعرضهم للإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والأمراض، أو الحالات الأخرى التي تهدد صحة الإنسان، مثل البدانة، فبوسع الإنسان أن يتمتع بفيض من الأغذية النباتية التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة لإنقاص وزنه رطلاً في الأسبوع من دون ممارسة التمارين الرياضية. كما أن الحمية الغذائية النباتية تؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية بعد وجبات الطعام.

✅ممارسة الرياضة تحت ضوء الشمس تخسرك من دهون جسمك 20% أكثر من الذين يمارسونها وراء الأبواب المغلقة، فالشمس تزيد من مستوى الليبتين الذي يحد من الشهية.

✅تناول الفيتامينات هام ومفيد ولكن الإعتماد التام عليها من مصادر غير غذائية كالحبوب هو أمر يترتب عليه مخاطر.

الجرعات العالية من الفيتامينات كالحديد والماغنيسيوم وبي 6 ترفع معدل الوفيات في النساء الأكبر سنا. والجرعات العالية من فيتامين E تزيد من خطورة الإصابة بسرطان البروستات في الرجال. يجب الحرص على الحصول على الفيتامينات من مصادرها الطبيعية بالحفاظ على نظام غذائي صحي وعدم تناول أي فيتامينات من مصادر غير غذائية دون استشارة الطبيب.

✅تناول 70 حبة لوز يومياً لستة أشهر يساعد على انقاص 8% من الوزن. فالبروتين والألياف والدهون غير المشبعة يزيدون الشعور بالشبع.

عن عشموذيع-Ashmozea

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قسم الأطفال “المدرسة والأطفال”

كتبت/ كميائية الشيماء خميس المدرسة والأطفال استعداداً لعام دراسي جديد، بدأ قلق ...

الصحة العامة

كتبت/ كميائية الشيماء خميس HbA1c 🌎 هو معدل السكر خلال الثلاث الشهور ...

قسم الأطفال “القيء والإسهال عند الأطفال”

كتبت/ كميائية الشيماء خميس لقاء مع د// محمد عبده استشاري الأطفال الدكتور ...

الأمراض المناعية “FMF2⃣حمى البحر المتوسط”

كتبت/ الشيماء خميس السيد FMF2⃣حمى البحر المتوسط تحدثنا في المقال السابق عن ...

الأمراض المناعية “حمى البحر المتوسط FMF”

كتبت/ كيميائية الشيماء خميس 1⃣ حمى البحر المتوسط FMF حمى البحر المتوسط هو ...

الشخصية 3⃣

كتبت/ كميائية الشيماء خميس السيد ماذا يسبب حدوث اضطرابات الشخصية؟: لا يوجد ...

الشخصية 2⃣

كتبت/ كميائية الشيماء خميس السيد الأصناف المختلفة لاضطرابات الشخصية: بينت الأبحاث أن ...

الشخصية

كتبت / كميائية الشيماء خميس  ليس من السهل أن نشرح بدقة ما ...

علاج الخوف عند الأطفال

كتبت/ كميائية الشيماء خميس الخوف عند الأطفال مُشكلة ولها حل، يقع عاتقها ...

قسم الأطفال

كتبت/ كميائية الشيماء خميس في لقاء مع استشاري الاطفال الدكتور/ محمد عبده ...