الرئيسية / تحقيقات / إفتتاح مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية في المنوفية

إفتتاح مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية في المنوفية

كتبت / سلمى مدحت

إفتتح اللواء سعيد عباس محافظ الفيوم مدرسة “النجاح الخاصة” للتعليم الأساسي والتي تعد أول مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية بالمحافظة بكفر سنجلف الجديد بمركز الباجور.

حضر الإفتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم ،ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، ومدير إدارة الباجور التعليمية ، والدكتور امام حسين رئيس مجلس إدارة مدرسة النجاح الخاصة، والنائب معتز الشاذلي عضو مجلس النواب.

تعد هذه المدرسة أول مدرسة تعمل بالطاقة الشمسية بالمحافظة بقدرة 80 الف كيلو وات سنويا كمبادرة لإستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة حفاظا على صحة الطلاب البيئة المحيطة وترسيخ إستجابة لتوجيهات القيادة السياسية في ترشيد الطاقة الكهربائية والتوسع في الإستخدام الطاقة الحديثة.

وقد أشار المحافظ إلى أن ديوان العام المحافظة يعمل بالطاقة الشمسية موجها ضرورة دراسة تعميم تلك التجربة على مدارس والمصالح الحكومية ترشيد لإستخدام الطاقة والتطوع نحو آفاق جديدة للمستقبل.

-وتتميز تلك المدرسة بأحدث السبورات الذكية والتقنيات الحديثة والتي تتلائم مع النظام التعليمي الجديد، كما تفقد المحافظ الفصول والملاعب المجهزة والمساحات الخضراء والتى تضم أحدث نظم الدفاع المدني والأمان وفقا للأفضل
وقد أكد محافظ المنوفية حصر الأجهزة التنفيذية على تطوير ورفع الكفائة العلمية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس بما يعزز مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية كشريك أساسي للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما حرص المحافظ على الإستماع لطلبات المواطنين المختلفة ووجه المختصين ودراستها وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك تقام المدرسة على مساحة 2000 متر مكونة من خمسة أدوار وتضم 22 فصل، بتكلفة أجمالها 15 مليون جنية.

عن عشموذيع-Ashmozea