الرئيسية / مرأة / المرأة والطفل / عيوب الخطيب قد تكون سبباً فى الإنفصال…. احذريها

عيوب الخطيب قد تكون سبباً فى الإنفصال…. احذريها

كتبت / لبني أبو إبراهيم

يعرف الزواج بأنه المستقبل وتكوين الأسرة؛ لذلك يجب على كل فتاة أن تتمهل فى اختيار شريك حياتها وتكون حذرة جداً عند اختيارها؛ لأنها عندما تمضي على عقد الزواج يخيل إليها أنها مجرد ورقة فحسب، وفى الحقيقة أنها تمضي على عمرها فلا بد أن تحسن الاختيار، فهناك الكثير من العيوب الموجودة فى الرجال مع بالغ الإحترام لهم لا تناسب العديد من الفتيات مثل البخل والقسوة والإهمال وغيرهم الكثير ولذلك سأوضح لكِ محبوبتي بعض من السلبيات التي إن وجدتيها فى الرجل عليكِ بالتخلص من هذه العلاقة على الفور.

– لابد أن تجدي فى عين شريك حياتكِ نظرة إحترام وتوقير للمرأة، فإذا وجدتِ تلك النظرات المتدنية تجاه المرأة عليكِ بالهرب على الفور.

– اعرفي علاقة شريككِ مع أهله؛ لأن هذه العلاقة ستكون معكِ، إن وجدتيها تتناسب معكِ فخيرا وإذا كانت عكس ذلك فعليكِ الهلع من العلاقة على الفور.

– افحصي جانب الثقة جيداً لديه؛ لأنها كلوح الزجاج إذا تحطم من السهل أن يركب ولكن من الصعب أن تذهب علامات التشوه الموجودة به فالثقة لابد منها وإن لم تجديها فارحلي من العلاقة.

– عزيزتي عليكِ بالتخلص من علاقتكِ به إذا وجدتيه مهملا فى علاقته معكِ لأن نسبة الإستمرار فى هذه الحالة ضعيفة جداً فأي شئ سيكون جميلاً بغير إهتمام؟.

– بطبيعتكِ يا حواء رقيقة مرهفة الإحساس والمشاعر فإذا وجدتي القسوة والعنف والتطاول باليد فأنتِ من تنزلي من كرامتك التي لابد أن تحفظيها ولكي تحفظي كرامتكِ لابد من التخلص من هذا الشريك.

– البخل أحد العيوب التي قد توجد فى الرجل وهو أيضا أحد العيوب التي لا يمكن التكيف معها بأي حال من الأحوال فإذا نظرتِ بعين الحذر ووجدتي شريك حياتكِ بخيل فعليكِ الخروج من العلاقة.

– هناك الكثير من الرجال المهملين غير متحملين المسؤولية، فإن كان من هؤلاء فأنتِ بالتأكيد تعرفي الإجابة لأن هذا سينعكس عليكِ عاجلا أو آجلا .

– جانب الغيرة فى الرجل مطلوب ولكن بمقدار معين لا يصل لحد الجنون، فيجب أن تعرفي مقدارها لأنها إن زادت ستنقلب للشك فى النهاية فإن كانت تناسبك فعليكِ البقاء وإلا فلا.

وأخيرا كل منا لديه من العيوب والمميزات وكلنا بالتأكيد خطائين غير معصومين من الخطأ، فهناك عيوب تتقبل وأخري لا يجوز تقبلها وفى النهاية هذا عقد عمر ولابد فيه من إصابة الإختيار بالرجل المناسب .

عن عشموذيع-Ashmozea