الرئيسية / اخبار بلدنا / افتتاح السيسي مجمع الأسمدة الفوسفاتية

افتتاح السيسي مجمع الأسمدة الفوسفاتية

كتب: اسلام حسين

افتتح الرئيس السيسي، مجمع الفوسفات بالعين السخنة، وقال أن هناك محاولات لإيجاد أو نفي تحويل من قدرات غاز طبيعي أو مواد خام إلى قيمة مضافة الاستفادة منها، والقدرة للتصدير للخارج.

وأشار ” السيسي”، إلى أن الـ 9 مصانع الموجودة بالمجمع ستكون محاولة للاستفادة، مضيفا أن هناك فرص عمل لـ 1500شاب، العمل في المجمع، مستقبل للشباب ولأسرهم.

وأكد الرئيس على أن إنشاء المجمعات، محاولة للاستفادة من الخامات المصرية، وتحويلها إلى قيمة مضافة ، وفرصة للتوقف عن الاستيراد، على أن يكون الفائض يتصدر للخارج.

وأوضح الرئيس السيسي، أن المجمع به مدينة رخام الجديدة، بما يقرب 30 مليون متر في السنة، مبينا أن العام المقبل سيشهد افتتاح، افتتاح مدينة الرخام الجديدة، والعمل بشكل متكامل، واستخدام أحداث التقنيات والاشتراطات البيئة للحفاظ عليه، مع المراجعة الكاملة، من وزارة البيئة، ومراجعة المشروع وبصفة دورية لإتمام المشروع.

وأكد السيسي، استعداده التام، لافتتاح مشروعات القطاع الخاص، لإظهار حجم ما يتم إنجازه من مشروعات، موضحا أن رئيس الوزراء،عرض عليه بعض المشروعات التي شيدها رجال الأعمال التي يمكن افتتاحها، وأنه وافق على ذلك على الفور.

عن عشموذيع-Ashmozea

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركه