الرئيسية / تحقيقات / ملابسات حادث انفجار معهد الأورام

ملابسات حادث انفجار معهد الأورام

كتبت : أمينه أبوعيشه.

حدث انفجار كبير بمعهد الأورام بالمنيل أسفر عن موت ١٩ مواطنا وإصابه ٣٠ أخرين بينهم ٥ حالات جرحه وذلك وفقا لتصريح الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه إلا أنه زاد عدد الضحايا بعد التصريح ليصبح ٢٢قتيلا .

 أكد المكتب الإعلامي لجامعة القاهرة ، أن المعلومات المبدئية لسماع دوي انفجار ناحية معهد الأورام التابع للجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

وعلى الفور تم الدفع بـ8 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني لإخماد النيران، وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة قصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

كما صرح المهندس رؤوف بدير مدير التدريب في أحد مراكز صيانة السيارات بأنه يوجد سببين فقط لانفجار السيارة أما زيادة درجة الحرارة بسبب الاحتكاك أو وصول شراره إلي تنك البنزين باعتباره مادة قابلة للاشتعال .

واضاف أن السبب الرئيسي لإنفجار السيارة هو زيادة درجة الحرارة بسبب الاحتكاك، كما وردت أنباء علي مواقع التواصل الاجتماعي بأن سبب الحريق هو انفجار خزان الأكسجين في المعهد إلا أن أن جامعة القاهرة نفت ذلك، وأكد المكتب الإعلامي للجامعة، أن المعلومات المبدئية لسماع دوي انفجار ناحية معهد الأورام التابع للجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

عن عشموذيع-Ashmozea

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

مشاركه