الرئيسية / فن ومشاهير / منوعات / معجزة طبية.. سيدة تضع طفلة بعد ١١٧ يوماً من إصابتها بسكتة دماغية

معجزة طبية.. سيدة تضع طفلة بعد ١١٧ يوماً من إصابتها بسكتة دماغية

كتبت / إسراء محمود

حدثت معجزة طبية ادهشت الجميع، وذلك عن طريق قيام طائرة هليكوبتر بنقل امرأه تشيكيه فاقدة للوعي بعد إصابتها بسكتة دماغية حادة يوم الاثنين الثاني من سبتمبر ٢٠١٩ في تمام الساعه ١١:٤٦ قبل منتصف الليل إلي المستشفي وكانت فرصة بقائها علي قيد الحياه ضعيفة ، ولم تكن فرص الجنين الذي يوجد في رحمها أفضل بكثير من فرصها.

حيث راهن الجميع علي عدم القدرة علي إبقاء الجنين حياً في رحم أمه بعد إصابتها بموت دماغي ، بما يتضمنه من مضاعفات محتملة حيث يُسجل رقماً قياسياً لأطول فترة حفاظ علي جنين بطرق صناعية.

وعلي خلاف كل التوقعات وبرغم كثرة الصعوبات التي أعلنت عنها مستشفى برونو الجامعي ، إلا أنه تم نجاح الولادة القيصرية والتي تمت في الأسبوع الرابع والثلاثون بحضور الزوج و بعض افراد عائلتها ،وكانت الرضيعة وبصحة جيدة أيضاً ، حيث تزن الطفلة اكثر من كيلوغرامين ويبلغ طولها ٤٢ سنتيمتراً تقريباً من رحم امها والتي كانت تعاني من موت دماغي.

وأعلن الأطباء إصابة الأم بموت دماغي بعد وصولها الي المستشفي بفترة قصيرة ، وبدأوا حينها محاولاتهم لإنقاذ الجنين وإبقائه حياً.

حيث قاموا بوضع المرأة التي كانت تبلغ من العمر ٢٧ عاماً علي أجهزة الإعاشة الصناعية للحفاظ علي الجنين ، واستمورا في تحريك ساقيها باستمرار لمحاكاة المشي لمساعدة الجنين علي النمو.

عن عشموذيع-Ashmozea