الرئيسية / رياضة / المارد الأحمر يوجه ضربة قاضية لنادي الزمالك بعد تتويجه بكأس السوبر

المارد الأحمر يوجه ضربة قاضية لنادي الزمالك بعد تتويجه بكأس السوبر

🖋بقلم/علياء أحمد سعد

حصد النادي الأهلي مكاسب خيالية لم تتوقف عند مجرد التتويج ببطولة كأس السوبر حيث تضمنت المكاسب الأهلاوية تحقيق إنتصار مهم في البطولة الخاصة بمباراة القمة مع فريق الزمالك.

نجح الزمالك في الموسم الماضي في التتويج ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية وكأس مصر والسوبر المصري السعودي، بينما نجح الفريق الأهلي في التتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز والفوز بالسوبر لتصبح البطولة الثانية للفريق الأهلاوي.

رفع الأهلي رصيده من البطولات التي حققها على مدار تاريخه إلى 137 بطولة ، ليعزز موقفه من صدارة قائمة أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات والألقاب بواقع 20 لقبا قاريا منهم 8 ألقاب في دوري الأبطال الأفريقي، و4 في أبطال الكئوس الأفريقية، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية، و6 ألقاب في بطولة السوبر الأفريقي، والبطولة الأفروآسيوية، إلى جانب 4 ألقاب للبطولات العربية.

وبالتالي حصد الأهلي 41 لقبا في بطولة الدوري الممتاز، و36 لقبا في بطولة الكأس و11 لقبا في بطولة السوبر المحلي و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين و16 لقبًا في بطولة دوري منطقة القاهرة .

المكسب الأهم كان نجاح السويسري رينييه فايلر المدير الفني الجديد للنادي الاهلي في تثبيت أقدامه وتقديم أوراق إعتماده للجماهير وفي مباراته الثانية فقط حقق إنطلاق قوي بعدما فاز على كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية خارج ملعبه في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وحفر فايلر مدير نادي الأهلي اسمه ضمن القائمة الذهبية للمدربين الأجانب الذين توجوا ببطولة السوبر مع المارد الأحمر حيث أصبح رابع مدرب أجنبي يفوز بالبطولة مع المارد الأحمر.

فوز الأهلي ببطولة السوبر على حساب الزمالك جاء بمثابة دفعة قوية قبل إنطلاق منافسات الموسم الجديد بمواجهة سموحة بالإضافة إلى لقاء العودة أمام كانو سبورت الغيني في دوري أبطال أفريقيا.

عن عشموذيع-Ashmozea