الرئيسية / مرأة / كلام بنات / الراجل ميعبهوش غير جيبه

الراجل ميعبهوش غير جيبه

بقلم / إسراء نشأت

من أغرب الجمل التى دائما وأبداً نسمعها جملة” الرجل ليس به عيب غير أنه خالي الجيب “.

لم يدور فى هذه العقول المحدودة التفكير، عقيمة الفهم، شئ سوى المال، لم ينظروا إلى أشياء أخرى لابد أن تكون موجودة في الرجل .

فالرجل لا يعيبه نقص المال في جيبه، بل يعيبه عدم الأخلاق، نقص الدين في قلبه وعمله، يعيبه إنتزاع الرحمة منه، يعيبه جفاء القلب وقسوته، يعيبه ثم يعيبه بل يعيبه كل العيب ضرب زوجته وإهانتها وقسوته عليها، إذا دعتك رجولتك واستدعاك الموقف أن تضرب زوجتك فأعلم حدود الضرب التي أشار إليها “رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم ”
قال الضرب بعود السواك أي ضرب لا يحدث لها أذي، فذلك الضرب يكون الغرض منه تهذبيها وإصلاح شأنها .

ونهي عن الضرب المبرح الذي يلجأ إليه الرجال كثيرا في زماننا هذا، وكأنه انقض على فريسة لكي يقتص منها .

” الرسول صل الله عليه وسلم ” جعل الضرب آخر الحلول التي تستخدمها مع زوجتك الناشز، ولكن البعض من الرجال يكون ضرب زوجته أول الحلول التي يلجأ إليها .

من وراء هذه الكلمات” الرجل لا شئ يعيبه سوي جيبه” كم انهارت بيوت كثيرة وتشتت أسر كثيرة، وظلمت نساء تتحمل سيطرة عنترية من الرجل من ضرب وخيانه وسب، بسبب سوء إختيارها، وإنسياقها وراء هذه الكلمات التي مهما حاول النصف من المجتمع القضاء عليها لم يستطع لتمسك النصف الآخر به بدون معرفة عواقبها فهى تهدم ولا تبني .

فهذه العبارة “الرجل لا يعيبه سوي نقص المال في جيبه” أقامت حصنا منيعا احتمي به الرجل على مدار فترات زمنية ماضية، إلا أن آثارها باقي في وقتنا الحاضر، فمن منطلق هذه العبارة أوحت للرجل بأنه إذا امتلك المال استطاع أن يمتلك النساء ويتصرف معهن كيف ما يشاء .

عن عشموذيع-Ashmozea