الرئيسية / صحة و جمال / ماسكات بالزبادى للبشرة

ماسكات بالزبادى للبشرة

بقلم / آية طارق

فوائد ماسك الزبادى للبشرة:

يعتبر الزبادى علاجاً فعالاً لبعض مشاكل البشرة، وتشمل فوائد ماسك الزبادى للبشرة ما يلى :-

علاج حب الشباب:

لأن الزبادى يعتمد على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، فهو يعمل على محاربة حب الشباب ويقلل من الشوائب التى تسبب البثور .

يعمل على الوقاية من الشيخوخة المبكرة:

لأنه يحتوى على حمض اللاكتيك وهو يساعد على تنعيم البشرة الجافة والخشنة ويساعد أيضاً على إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة .

كما يعمل أيضاً على توحيد لون البشرة:

فالزبادى له تأثير طفيف فى تفتيح لون الجلد، واستخدامه مع مرور الوقت يعمل على توحيد لون البشرة المصابة من أضرار أشعة الشمس .
 
**هناك طرق مختلفة لصنع ماسك الزبادى للوجه:

_ يمكن استخدام الزبادى كقناع للوجه أو مزجه مع مكونات أخرى مثل ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى وهذا المستحضر يعطى نضارة للبشرة ويعالجها من حروق الشمس .

_ يمكن استخدام الزبادى مع مكون آخر مثل ملعقتين كبيرتين من الزبادى مع معلقة صغيرة من الكركم وأعصرى نصف ليمونة على هذا المزيج، ولكن فى حالة أن تكون البشرة دهنية نستبدل الليمون بملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم ضعيه على وجهكِ، وأنتظرى حتى يجف تماماً ثم ينظف بالماء جيداً وهذا الخليط يمنح البشرة نضارة أكثر وتفتيح كامل للبشرة ونعومة فائقة.

ماسك النشا مع الزبادى:
نضع ملعقة كبيرة نشا مع ملعقة صغيرة من الزبادى ويضع المزيج على الوجه حتى يجف تماماً ثم ينظف باستخدام الماء وبعد ذلك يمكن أن نستخدم كريم مرطب مناسب لكل نوع بشرة .

ماسك الزبادى والليمون: 
نضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادى وملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نقطتين من خل التفاح ونقطتين من زيت الزيتون ولا تخفقى كثيراً حتى لا يتحول الزبادى إلى سائل
ثم ضعى المزيج على وجهك ما لا يقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً ثم ينظف بالماء ولكن يستخدم هذا المستحضر لكل أنواع البشرة ما عدا لو كانت البشرة دهنية .

●●كيفية وضع ماسكات الزبادى على البشرة:

_ يجب غسل الأيدي وتجفيفها لتكون جاهزة للاستخدام .
_ نقوم بتوزيع الزبادى أو مزيج الزبادى مع أي من المكونات التى تم ذكرها على الوجه برفق،
ونقوم بالتركيز على الأماكن التى يوجد بها حب الشباب .
_  يترك مزيج الزبادى  على الوجه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة .
_ يشطف الزبادى بالماء الدافئ ثم يجفف الوجه برفق .
_ يمكن استخدام الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع .

عن عشموذيع-Ashmozea