الرئيسية / تحقيقات / قصة حياة الفنان طلعت زكريا

قصة حياة الفنان طلعت زكريا

كتبت / رشا محمود

طلعت زكريا محمد يوسف ممثل مصري برع في آداء الأدوار الكوميدية وتعددت أعماله المؤثرة على الجمهور مما زاد من شعبيته.

نشأته ودراسته:-

ولد الفنان طلعت زكريا في 29 مارس 1960 في الإسكندرية.

في عام 1984تخرج طلعت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج ليبدأ مشواره الفني عن طريق لعب أدوار مختلفة في العديد من الأفلام والمسرحيات والبرامج التلفزيونية.

في عام 2005 حصل الفنان طلعت زكريا على إستراحة لمدة طويلة عندما لعب دور البطولة الأول في فيلم (حاحا و تفاحة) مع الممثلة المصرية الشهيرة ياسمين عبد العزيز وقد شهد هذا الفيلم صعوده من ممثل دور ثاني يمثل شخصية صديق البطل إلى مكانة كوميدي رائد في السينما المصريةحيث قام طلعت زكريا ببطولته.

عمل الفنان طلعت زكريا في بداية حياته نادل وسائقا ولكنه كان يطمح في الإنضمام إلى عالم الفن .

في عام 2007 أصيب بإلتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة وعندما تعافى من مرضه قدم فيلم طباخ الرئيس الذى حقق ميزانية عالية .

حياته الشخصية:-

تزوج الفنان طلعت زكريا مرتين وقد أنجب من زوجته الأولى عمر وإبنته الممثلة إيمي وفي عام 2005 تزوج مرة ثانية من والدة الفنانة هنا الزاهد بدون علم زوجته ثم انفصل عنها وقالت هنا الزاهد في إحدى حواراتها التليفزيونية إنها وشقيقتها فرح عاشا مع الفنان الراحل باعتباره والدهما كما أنها كانت تناديه “بابا” لأنه رباها مع أبنائه.

أدواره التي نال عليها جوائز:-

من بين أهم أدواره التي منحته جوائز كان فيلم “السيد أبو العربي وصل حيث تعاون مع هاني رمزي ووحيد يوسف في هذا العمل. كما إشترك في فيلم “أبو علي” وهو العمل الذي تعاون فيه مع كريم عبد العزيز ومنى زكي.

قدم طلعت زكريا فيلما بعنوان “قصة الحي الشعبي” تجسيدا لقصة (حكاية ذوي الدخل المنخفض) لكنه لم يكن وفقا للمعايير العالية التي إعتاد عليها .

موقفه من الثورة المصرية:-

كان من أكثر الفنانين المعارضين جدا لثورة 25 يناير حيث أتهم الموجودين بميدان التحرير بأنهم شباب منحرفين يمارسون الجنس الجماعي ويشربون المخدرات وبعد نجاح الثورة المصرية بإنهاء نظام مبارك قام نشطاء علي مواقع الإنترنت بإنشاء قوائم عرفت بإسم القائمة السوداء أو قائمة العار وقاموا بإضافته لهذه القائمة نظرا لما قاله علي الثورة وشباب الثورة المصرية.

وفاته:

توفي منذ أيام قليلة الفنان طلعت زكريا في أحد المستشفيات إثر تعرضه لوعكة صحية بحسب ما أعلن الفنان عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وبعد فيلم “طباخ الريس” دخل طلعت زكريا في غيبوبة إستمرت لشهرين ثم تماثل للشفاء ليستكمل مسيرته الفنية إلا أن صحته كانت متأثرة بالوعكة الصحية الأولى حتى توفي منذ أيام قليلة عن عمر يناهز 58 عامًا.

وكان آخر ظهور لزكريا في حفل زفاف أحمد فهمي وهنا الزاهد حيث نشرت إبنته إيمي مقطع فيديو لها مع والدها عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، وهي ترقص على نغمات “يا بتاع النعناع يا منعنع” للمطرب مصطفى حجاج وظهر زكريا وهو يجلس على كرسي وكان يبدو عليه المرض.

أبرز تصريحات طلعت زكريا :-

سبق وتحدث زكريا عن محنة مرضه والمصاعب التي واجهته والغيبوبة التي مر بها مع الإعلامية نجوى إبراهيم في برنامج “بيت العيلة” المذاع على قناة “النهار”.

ووصف زكريا نفسه قائلا: “أخدت عين بعد ما خلصت فيلم (طباخ الريس) وقبل ما يتعرض بشهر أصبت بغيبوبة ويعتبر أنا أطول مريض يقعد في غيبوبة أنا قعدت فيها شهرين”.

وشرح الممثل الكوميدي أنه أصيب بمرض نادر يحدث لشخص من كل مليون شخص ودخل بسببه في غيبوبة لمدة شهرين ووضع على أجهزة التنفس الصناعي لأن لأطباء لم يكن لديهم أملا في شفائي.

كما يرى زكريا تجربة مرضه بأنها “قرصة الودن” بعد ظهور علامات الغرور عليه عقب نجاح فيلمه “حاحا وتفاحة” المنتجين كانوا ييجوا يسيبوا فلوس ويمشوا قعدت أفكر في حاجات مش حلوة وماشي بكل شيء خاطئ في الحياة فلوس معايا كتير جدا والناس بتشاور عليا فجت القرصة دي لأ أصحى بقى لأن ربنا اللي خلاك كده مؤكدا أنه عاد إلى طريق الصواب بعد شفائه.

وتذكر زكريا أنه عندما إستيقظ من الغيبوبة وشاهد نفسه في المرآة تفاجأ بشكله: “قمت من الغيبوبة كنت خاسس أكتر من 50 كيلو ولقيتهم رابطين دماغي وحلقين شنبي دي كانت كارثة سودا كان عندي كرسي متحرك قومت وسندت عليه وروحت قدام المراية ملقتش طلعت زكريا لاقيت أم أحمد، وحكى أنه حينها كان في باريس فذهب يطرق على باب الغرفة وهو يصرخ بسبب شاربه.

ماذا كان يرى طلعت زكريا أثناء الغيبوبة؟

كشف الفنان طلعت زكريا أن أثناء غيبوبته كان يرى أشياء يصفها بأنها لم تكن حلما: “كنت بشوف نفسي طاير في سحب وسما وكنت بشوف ناس قريبين منهم وشوشهم سودا وعينهم زرقا والعياذ بالله شبه الشياطين وبعدين الاقي إيمي لابسة الاسدال وبتصلي في أوضة في حته تانية لوحدها وعمر إبني واقف بعيد وبيضحك”.

وأكد أن البعض قد يعتقد أن ما تعرض له مجرد أحلام ولكن الأمر لم يكن كذلك مضيفا “في فرق جامد بين الحلم واللي بقولوا”.

رد طلعت زكريا على شائعة موته التي إنتشرت في الشهر الماضي من أغسطس خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي: “جعلتني أضحك كثيرا قالوا عني إني فلسعت وتوكلت على الله”.

وأراد زكريا طمأنة جمهوره على صحته حيث نشر صورته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” وعلق عليها “لسه شويه.. فيه حاجات معملتهاش حتى الآن”.

ونوه بأن شائعة وفاته اُطلقت من لبنان حيث علم بذلك عن طريق عدد من أصدقائه في بيروت مؤكدا أن مطلقي الشائعات هم مجموعة من الأشخاص يسعون لإثارة البلبلة.

لماذا لم يستطيع طلعت زكريا ادخار أموال؟

أوضح زكريا خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه “مانشيت القرموطي” أنه لا ينافق أحدا في الوسط الفني ولا يثني على أعمال أي مخرج ليعمل معه”أنا بقول للأعور أنت أعور في عينه عشان كده أنا متأخر جدا ومعرفتش أعمل فلوس وحتى الفلوس اللي عملتها إتصرفت على المرض والحمد لله والشكر لله..

عن عشموذيع-Ashmozea