الرئيسية / مرأة / المرأة والطفل / التمتع بأسرة هادئة دون مشاكل

التمتع بأسرة هادئة دون مشاكل

بقلم / إسراء صلاح

لا يوجد بيت خالٍ من المشاكل والمنازعات سواء بين الأب والأم أو بين الأبناء، ولكن تكمن المشكلة إذا كانت تلك المشاكل موجودة بشكل دائم لا تهدء، فذلك يمثل خطرا كبيرا على استقرار الأسرة وتماسكها.

انعدام الوحدة بين أفراد الأسرة أو عدم مراعاة خصوصيات وظروف كل مشارك بتلك الأسرة، تكون حياة متزعزعة وذلك السبب الرئيسى لكل تلك النزاعات، فى الأصل يكون ذلك نتيجة لإختيارات خاطئة تحاسب عليها نفسك طوال الوقت وتلومين الزمان ولا تحاولى أن تتأقلمى على الوضع وجعل هدنة للنزاعات بينكِ وبين نفسك.

جعل مسافة كافية بينك وبين شريك حياتك ليشعر أنه غير مقدر أمر ضرورى لتفادى تلك النزاعات إذا أراد أن تكون له أشيائه الخاصة، وخصوصيات لا يريد البوح بها، اتركيه حتى يقرر الكلام عنها أو أن ينساها وتنسى أنتِ أيضا.

أكثر ما يجعل الرجل منجذب فى فترة الخطوبة هو إيجاد أحدا يسمع له ويحاول إيجاد حلول وليس من يسمع له ويجد اللوم والعتاب دون فائدة.

الجميع لديهم طاقة وأنتِ غير قادرة على تحمل المزيد ما دمتِ لم تفرغى تلك الطاقة بعد، خصصى وقت كل فترة للاستجمام بعيدا عن المشاكل أو فعل أشياء تحبيها عندما تكونى بمفردك فى المنزل سواء كانت كتابة أو رسم أو حتى الإستماع الى الموسيقى أو متابعة فيلم محبب لكِ، أفعلى أى شئ لإخراج الطاقة السلبية حتى تتفادى المشكلات.

عن عشموذيع-Ashmozea