الرئيسية / اخبار بلدنا / انخفاض أسعار اللحوم بعد تراجع الإقبال عليها

انخفاض أسعار اللحوم بعد تراجع الإقبال عليها

كتبت: آية شاهين

شهدت بعض المدن والمناطق في العديد من المحافظات انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم في الأيام القليلة الماضية خاصة في محافظتي دمياط ومطروح.

حيث انخفض سعر الكيلوجرام في مدن ومناطق محافظة دمياط لمبلغ يتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيها في الكيلو، ويقول “إبراهيم جابر” صاحب محل جزارة: إن أسواق اللحوم شهدت تراجعا ملحوظا في الأسعار، حيث انخفض سعر كيلو اللحم من 130 جنيها ليتراوح بين 100 إلى 110 جنيها، ويرى أن من أسباب تراجع أسعار اللحوم حالة الركود التي كانت تعاني منها الأسواق لانخفاض الاقبال على شراء اللحوم وكذلك انخفاض أسعار الدواجن.

كما يقول “محمد مهران” أحد أهالي دمياط: أن من أسباب انخفاض أسعار اللحوم في محافظة دمياط هو اتجاه المحافظة لافتتاح عدد من الشوادر لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 80 إلى 90 جنيها للكيلوجرام، وأيضا تزايد منافذ بيع اللحوم التابعة للقوات المسلحة والشرطة، مما أدى لانخفاض أسعار اللحوم بمحلات الجزارة.

كما خفضت محلات الجزارة بمحافظة مطروح أسعار بيع اللحوم بواقع 50 جنيها للكيلوجرام حيث يتراوح سعر بيع اللحم الضأن والبقري بين 80 إلى 100 جنيها بعد أن كان سعر الكيلو يتراوح بين 150 و130 جنيها خلال السنوات الماضية، حيث تتفاوت الأسعار بين محلات الجزارة المختلفة لعدة أسباب من بينها جودة اللحوم وإذا ما كانت الماشية بلدي أم مستوردة بالإضافة إلى شهرة وسمعة محل الجزارة.

وقد شهدت الفترة الماضية تراجعا كبيرا في إقبال المواطنين على شراء اللحوم بسبب زيادة الأسعار، بينما تشهد الفترة الحالية تزايد الإقبال على شراء اللحوم مع تراجع الأسعار بمدينة مرسى مطروح ليستقر السعر في معظم المحلات عند 100 جنيها، مع وجود بعض المحلات التي خفضت السعر ل80 جنيها للكيلو.
آية شاهين

كتبت: آية شاهين شهدت بعض المدن والمناطق في العديد من المحافظات انخفاض ملحوظ في أسعار اللحوم في الأيام القليلة الماضية خاصة في محافظتي دمياط ومطروح. حيث انخفض سعر الكيلوجرام في مدن ومناطق محافظة دمياط لمبلغ يتراوح ما بين 20 إلى 30 جنيها في الكيلو، ويقول "إبراهيم جابر" صاحب محل جزارة: إن أسواق اللحوم شهدت تراجعا ملحوظا في الأسعار، حيث انخفض سعر كيلو اللحم من 130 جنيها ليتراوح بين 100 إلى 110 جنيها، ويرى أن من أسباب تراجع أسعار اللحوم حالة الركود التي كانت تعاني منها الأسواق لانخفاض الاقبال على شراء اللحوم وكذلك انخفاض أسعار الدواجن. كما يقول "محمد مهران" أحد…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن wafaa mahmoud