الرئيسية / مرأة / كلام بنات / اغلق النوافذ التي تؤذيك وتؤلمك

اغلق النوافذ التي تؤذيك وتؤلمك

بقلم /إسراء نشأت

نتعامل بطيبة وبصدق وإخلاص وحسن خلق مع اللئيم، فنتلقى منه إيذاء لمشاعرنا وقلوبنا، ثم نعود مرة أخري نتعامل معهم أيضا بكل طيبة وود، ثم لا تجد منهم إلا مكر وخبث قلوبهم مرة أخري، ليس سذاجة منا التعامل معهم بلطف، بل هي حسن خلق وتقدير منا لمن لا يستحق ذلك.

لذا عليك غلق النوافذ التي تؤذيك ودع خبيث القلب تحرقه أحقاد قلبه.

اغلق النوافذ التي تؤلمك، فروحك ليست مصنوعة من حجارة لكي تتحمل إيذاء من أصحاب النفوس المريضة الخبيثة، وكن رحيما بقلبك وابتعد عن كل ما يؤذيك، ولا تجعل له طريقا إليك وصد بكل قوتك كل باب نحوه، واغلقه بشدة حتي وإن شدك جمال المنظر .

وإذا ساقت قلبك ومشاعرك رياح الحنين نحو من خذلوك و كانوا سبب في أوجاعك، فكن أقوى من تلك العاطفة، وقم بتشغيل عقلك جيداً، وتذكر أن الحنين والإشتياق لمن أوجعوا القلب هو ظلم لنفسك وإذلال لها.

بعض النوافذ والأبواب في حياتك تستحق الغلق بكل المغاليق.

لذا لا تبذل قلبك في حب لا يمنحك شعورا أفضل، ولا تكن طرفا في أي علاقة تهدد راحتك.
لا تجعل نفسك حبيسا في دائرة الماضي، لا تخوض حوار يشتت عقلك ونضجك، لا تتبع أمراً يعارض مبادئك.

لا تخض عملا يطفئ شغفك ويشعرك بالملل، ولذا غادر الأماكن التي لا تشعر بالإنتماء فيها، بل اغلق كل النوافذ التي تؤذيك وامضي في هذه الحياة محقق السلام الداخلي والسعادة لنفسك ولقلبك.

بقلم /إسراء نشأت نتعامل بطيبة وبصدق وإخلاص وحسن خلق مع اللئيم، فنتلقى منه إيذاء لمشاعرنا وقلوبنا، ثم نعود مرة أخري نتعامل معهم أيضا بكل طيبة وود، ثم لا تجد منهم إلا مكر وخبث قلوبهم مرة أخري، ليس سذاجة منا التعامل معهم بلطف، بل هي حسن خلق وتقدير منا لمن لا يستحق ذلك. لذا عليك غلق النوافذ التي تؤذيك ودع خبيث القلب تحرقه أحقاد قلبه. اغلق النوافذ التي تؤلمك، فروحك ليست مصنوعة من حجارة لكي تتحمل إيذاء من أصحاب النفوس المريضة الخبيثة، وكن رحيما بقلبك وابتعد عن كل ما يؤذيك، ولا تجعل له طريقا إليك وصد بكل قوتك كل باب نحوه،…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy