الرئيسية / اخبار بلدنا / ظهور حيوان الفأر الغزال بعد اختفائه لأكثر من 25 عاما”

ظهور حيوان الفأر الغزال بعد اختفائه لأكثر من 25 عاما”

مسئول القسم والمراجعة:بوسي طنطاوي
كتبت:آية شاهين

عثر العلماء بالصدفة على الحيوان المجتر الآسيوي الصغير “الفأر الغزال” متجولا في أحد غابات فيتنام، وذلك وفق التقرير الذي نشرته وكالة “فرانس برس”.

يعتبر الفأر الغزال من الثدييات التي تعيش فقط في جنوب فيتنام، وكان العلماء يخشون الصيد الجائر الذي دفع تلك الحيوانات إلى الانقراض، وذلك وفقا لما جاء في مجلة “نيتشر إيكولجي أند أفالوشن”.

ويصل حجم الفأر الغزال إلى حجم الأرنب الذي لا يتجاوز وزنه 5 كيلوجرامات وكان من ضمن 25 حيوانا مفقودا من البرية، كما يعرف عنها الخجل والخوف من الإختلاط بالحيوانات الأخرى؛ لذلك كان يجد العلماء صعوبة في العثور عليها.

وبعد العثور عليها قرر “آن نجوين” من الهيئة العالمية للحفاظ على الحياة البرية وفريقا بحثيا ضخما إجراء بحث لتناول كيفية صمود هذه الحيوانات طوال تلك المدة، وقال “نجوين” عالم الأحياء الفيتنامي: “لم يكن هناك كثير من المعلومات المتاحة لإرشادنا نحو الإتجاه الواجب اتباعه ولم نكن نعرف ما الذي يجب علينا أن نتوقعه”، لذلك قرر “آن نجوين” اختيار 3 مقاطعات فيتنامية للحصول على معلومات من السكان حول الفأر الغزال، لذلك قاموا بتزويد تلك المناطق ب 30 كاميرا مجهزة لكشف الحركة المتواجدة في الغابات.

وكانت المفاجأة عندما التقطت الكاميرات 300 زيارة من حيوانات الفأر الغزال إلى قريتين، وقال “نجوين”: اكتشاف أنه لا يزال موجودا هو الخطوة الأولى في تحديد الطريقة المثلى لحمايته.

مسئول القسم والمراجعة:بوسي طنطاوي كتبت:آية شاهين عثر العلماء بالصدفة على الحيوان المجتر الآسيوي الصغير "الفأر الغزال" متجولا في أحد غابات فيتنام، وذلك وفق التقرير الذي نشرته وكالة "فرانس برس". يعتبر الفأر الغزال من الثدييات التي تعيش فقط في جنوب فيتنام، وكان العلماء يخشون الصيد الجائر الذي دفع تلك الحيوانات إلى الانقراض، وذلك وفقا لما جاء في مجلة "نيتشر إيكولجي أند أفالوشن". ويصل حجم الفأر الغزال إلى حجم الأرنب الذي لا يتجاوز وزنه 5 كيلوجرامات وكان من ضمن 25 حيوانا مفقودا من البرية، كما يعرف عنها الخجل والخوف من الإختلاط بالحيوانات الأخرى؛ لذلك كان يجد العلماء صعوبة في العثور عليها. وبعد…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy