الرئيسية / أخبار العالم / إكتمال بناء السد الاحتياطي لـسد النهضة في إثيوبيا

إكتمال بناء السد الاحتياطي لـسد النهضة في إثيوبيا

مسئول القسم والمراجعة / بوسي طنطاوي
كتبت / هاجر شريف

إكتمال بناء السد الاحتياطي لـسد النهضة في إثيوبيا

أعلنت إثيوبيا أمس عن إكتمال مشروع بناء سد السرج،وهو السد الاحتياطي لـسد النهضة،وصرحت وكالة الأنباء الإثيوبية عن رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء “جيرما مينغيستو” القول :
(إن اكتمال هذا السد يعد علامة فارقة في المشروع بأكمله).

وأوضح “مينغيستو” أن الوجه العلوي للسد قد اكتمل بالكامل وتم ملؤه بأكثر من 14 مليون متر مكعب من الخرسانة، موضحا إلى أن الانتهاء من هذا المشروع ستكون له أهمية قصوى في تسريع بناء المشروع الرئيسي، عن طريق نقل العمال من هذا المشروع إلى السد الرئيسي.

وشدد على أنه تمت معالجة الأساس لمنع أي تسرب للمياه الجوفية، واوضح أن هذا السد ستكون له مساهمة محورية في توليد الطاقة المخطط لها من السد الرئيسي.

و من الجدير بالذكر أن سد النهضة هو محور خلاف بين إثيوبيا ومصر، حيث تخشى مصر من أن يؤثر ملء السد على حصتها من المياه.

وفي هذا الشأن استضافت واشنطن مؤخراً اجتماعاً لوزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان لطاولة المفاوضات، وجددت الأطراف الالتزام بالتوصل إلى اتفاق شامل وتعاوني ومستدام ويعود بالنفع المتبادل لكافة الأطراف.

مسئول القسم والمراجعة / بوسي طنطاوي كتبت / هاجر شريف إكتمال بناء السد الاحتياطي لـسد النهضة في إثيوبيا أعلنت إثيوبيا أمس عن إكتمال مشروع بناء سد السرج،وهو السد الاحتياطي لـسد النهضة،وصرحت وكالة الأنباء الإثيوبية عن رئيس جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء "جيرما مينغيستو" القول : (إن اكتمال هذا السد يعد علامة فارقة في المشروع بأكمله). وأوضح "مينغيستو" أن الوجه العلوي للسد قد اكتمل بالكامل وتم ملؤه بأكثر من 14 مليون متر مكعب من الخرسانة، موضحا إلى أن الانتهاء من هذا المشروع ستكون له أهمية قصوى في تسريع بناء المشروع الرئيسي، عن طريق نقل العمال من هذا المشروع إلى السد…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy