الرئيسية / صحة و جمال / إختفاء الكاربيمازول والسبب؟! أزمة دواء جديدة تهدد حياة المرضي.

إختفاء الكاربيمازول والسبب؟! أزمة دواء جديدة تهدد حياة المرضي.

كتبت: آلاء أشرف

الكاربيمازول هو دواء يستخدم لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية، إذ يعتبر الكاربيمازول طليعة دواء “غير فعّال”، وبعد الإمتصاص يتحول للشكل الفعّال.
ميثيمازول…ميثيمازول يمنع إنزيم بيروكسيدايز للغدة الدرقية من ربط ومعالجة بقايا التيروسين على الثيروجلوبيولين باليود، لهذا السبب يقل إنتاج هرمونات الغدة الدرقية T3 و T4 (ثيروكسين).
– المصدر : موقع ويكيبيديا

كارثة تهدد حياة مرضي الغدة الدرقية وهي إختفاء دواء الكاربيمازول منذ ثمانية أشهر، طبيًا الغدة الدرقية مسئولة عن عمليات التمثيل الغذائي والتي من الضروري ضبط نشاطها، لأنها لو قَل نشاطها فإنه يسبب خطورة في الجسم وقد يسبِب تخلف عقلي، ولو زادِت فإنها تسبِب ضعف عضلة القلب وجحوظ للعين، والعقار المصري المتاح لعلاج هذا المرض مختفي منذ ثمانية أشهر وأصبح على رأس قائمة “نواقص الأودية”.

علي الرغم من أن الكاربيمازول يُنتَج شهريًا بما يُقارب من ٢٠٠ ألف عبوة، ومع ذلك فإنها لا تكفي المرضي؛ وذلك بسبب قلة سعره وبالتالي يتِم تهريبه للخارج.

سعر العبوة الواحدة عشرة جنيهات وفيها عدد ٥ شريط بما يعني ٥٠ قرص، والشريط الواحد يباع بـ ٢ج ولكِن عندما يتم تهريبه يباع بما يقارب ٣٠٠ج للعبوة.

ولحل هذه المشكلة، أكدِت الشركة المنتجة أنها ستزيد الإنتاج إلى ما يصِل لـ ٤٠٠ ألف عبوة شهريًا، من أجل تغطية إحتياجات السوق وتعويض النقص الذي حدث الفترة الماضية.
الاء اشرب

كتبت: آلاء أشرف الكاربيمازول هو دواء يستخدم لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية، إذ يعتبر الكاربيمازول طليعة دواء "غير فعّال"، وبعد الإمتصاص يتحول للشكل الفعّال. ميثيمازول...ميثيمازول يمنع إنزيم بيروكسيدايز للغدة الدرقية من ربط ومعالجة بقايا التيروسين على الثيروجلوبيولين باليود، لهذا السبب يقل إنتاج هرمونات الغدة الدرقية T3 و T4 (ثيروكسين). - المصدر : موقع ويكيبيديا كارثة تهدد حياة مرضي الغدة الدرقية وهي إختفاء دواء الكاربيمازول منذ ثمانية أشهر، طبيًا الغدة الدرقية مسئولة عن عمليات التمثيل الغذائي والتي من الضروري ضبط نشاطها، لأنها لو قَل نشاطها فإنه يسبب خطورة في الجسم وقد يسبِب تخلف عقلي، ولو زادِت فإنها تسبِب ضعف عضلة القلب…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن wafaa mahmoud