الرئيسية / مقالات / دعاء عبد الله تكتب : عن جمالي وأنوثتي!

دعاء عبد الله تكتب : عن جمالي وأنوثتي!

كتبت/دعاء عبدالله
-مافائده الجمال دون وجود أنوثه …؟
يجهل الكثير الفرق بين الجمال والأنوثة علي الرغم من أن الفرق بينهما كبير،الجمال هو شكل المرأه بالملامح والقوام الذي يحدده المجتمع الذي تعيش فيه،علي أساس إن كانت ملامحها جذابة او هادئة أو جريئة لكل شخص معايير جمال خاصة به،أما الأنوثة فهي جزء كبير من المرأه ،الأنوثة فقط التي تجعل المرأه جذابة وملفته، حيث أن معايير الأنوثة ثابته ،فهي معروفه بالصوت المنخفض ،و الحياء، والنظافة ،للأنوثه صفات لا يمكن حصرها أبدا .
-الأنوثة بمختلف الأماكن والعصور:-
*في القرن السادس عشر في فرنسا كانت الكعوب العالية خاصه بالرجال ،اختلف الوضع 180درجه وأصبحت خاصة بالنساء واهم صفات الجمال والأنوثه.
*في فتره الخمسينات بمصر كانت من أهم صفات الجمال والانوثه ،الخصر النحيف، ومستحضرات التجميل البسيطة،واللباقة بالكلام.
*منذ عده قرون في الصين حاولت اغلب النساء تصغير قدمهم علي أساس أن ذلك معيار الجمال والأنوثة ،علي الرغم من ان العمليه كانت شاقة جدا ومؤلمة .
*في دول أفريقيا تعتبر الرقبة الطويلة من أهم صفات الجمال ومازال النساء يرتدوا حلقات العنق من أجل تمديد الرقبة.
وعلي مر الزمان والعصور يقول الناس دائما ،كبير وصغير،وحتي الرجال يعلمون ذلك،يعلمون ان المرأه ليست أداة للنظر إليها او أي اداة أخرى أيا كانت، فالمرأه هي قوة وسند وشخصية واعيه تلك فقط الصفات التي لا تتغير ،لكن الجمال لا يدوم.
ومهما كان قدر جمالك او لون بشرتك فأنتي جميلة وتستحقي كل الحب والتقدير.

كتبت/دعاء عبدالله -مافائده الجمال دون وجود أنوثه ...؟ يجهل الكثير الفرق بين الجمال والأنوثة علي الرغم من أن الفرق بينهما كبير،الجمال هو شكل المرأه بالملامح والقوام الذي يحدده المجتمع الذي تعيش فيه،علي أساس إن كانت ملامحها جذابة او هادئة أو جريئة لكل شخص معايير جمال خاصة به،أما الأنوثة فهي جزء كبير من المرأه ،الأنوثة فقط التي تجعل المرأه جذابة وملفته، حيث أن معايير الأنوثة ثابته ،فهي معروفه بالصوت المنخفض ،و الحياء، والنظافة ،للأنوثه صفات لا يمكن حصرها أبدا . -الأنوثة بمختلف الأماكن والعصور:- *في القرن السادس عشر في فرنسا كانت الكعوب العالية خاصه بالرجال ،اختلف الوضع 180درجه وأصبحت خاصة بالنساء…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy