الرئيسية / اخبار بلدنا / سؤال أثار الجدل بكلية الإعلام جامعة القاهرة

سؤال أثار الجدل بكلية الإعلام جامعة القاهرة

مسئول القسم والمراجعة: بوسي طنطاوي
كتبت:آية شاهين

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالأمس سؤال جاء بإمتحان اللغة العربية للفرقة الاولى بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وكان السؤال كالتالي:
أعد كتابة المنشور التالي بلغة عربية سليمة:
“ما قولتلك يا نوسة بلاش إعلام، قولتيلي لقد خلقت إعلامية وعملتيلي فيها منى الشاذلي إشربي بقى”.

فقد لقى هذا السؤال استهزاء الكثير رغم أن السؤال يطلب تحويل اللغة العامية إلى لغة عربية سليمة، وقامت كثير من الصفحات على الفيس بوك بنشر هذا السؤال والاستهزاء بالإمتحان وكيف يكون سؤال كهذا بإمتحان لغة عربية؟!

وقد أدى ذلك إلى قيام رئيس جامعة القاهرة الدكتور “محمد عثمان الخشت” بالأمر بإعادة امتحان الطلاب ووضع امتحان جديد في مادة اللغة العربية لطلاب الفرقة الأولى شعبة3 بكلية إعلام القاهرة.

وقد وجه الدكتور “محمد عثمان الخشت” الدكتورة “هويدا مصطفى” عميدة كلية الإعلام بتكليف عضو هيئة التدريس القائم بتدريس مادة اللغة العربية لطلاب السنة الأولى وإعادة امتحان الطلاب في ضوء ما أثاره الامتحان الذي قام بوضعه وامتحن فيه الطلاب من ردود فعل نتيجة لأسلوب صياغته وعدم قياسه القدرات والمهارات اللغوية الحقيقية للطلاب.

ووجه الدكتور “الخشت” رئيس جامعة القاهرة أيضا بتكليف مركز الجودة بالجامعة بمراجعة الامتحان الجديد قبل اجرائه للتأكد من مطابقته لمواصفات الورقة الامتحانية.

مسئول القسم والمراجعة: بوسي طنطاوي كتبت:آية شاهين تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالأمس سؤال جاء بإمتحان اللغة العربية للفرقة الاولى بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وكان السؤال كالتالي: أعد كتابة المنشور التالي بلغة عربية سليمة: "ما قولتلك يا نوسة بلاش إعلام، قولتيلي لقد خلقت إعلامية وعملتيلي فيها منى الشاذلي إشربي بقى". فقد لقى هذا السؤال استهزاء الكثير رغم أن السؤال يطلب تحويل اللغة العامية إلى لغة عربية سليمة، وقامت كثير من الصفحات على الفيس بوك بنشر هذا السؤال والاستهزاء بالإمتحان وكيف يكون سؤال كهذا بإمتحان لغة عربية؟! وقد أدى ذلك إلى قيام رئيس جامعة القاهرة الدكتور "محمد عثمان الخشت" بالأمر بإعادة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy