الرئيسية / رياضة / مازيمبي يُدون الخسارة الثامنة للزمالك بالثلاثة في تاريخه الأفريقي

مازيمبي يُدون الخسارة الثامنة للزمالك بالثلاثة في تاريخه الأفريقي

كتب/احمد حدوقه فكري

تلقي فريق كرة القدم بنادي الزمالك خسارة قاسية على يد نظيره مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة بمنافسات الجولة الاولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا فسي نسختها الجارية.

وتحمل الخسارة بثلاثة أهداف الرقم 8 على مدار تاريخ فريق نادي الزمالك ببطولات الأندية الأفريقية

وخسر الزمالك للمرة الأولى بثلاثة أهداف على يد شبيبة القبائل الجزائري بذهاب نصف نهائي أفريقيا للاندية أبطال الدوري عام 1981 حيث هُزم بنتيجة 3/1 قبل أن يُعوض في موقعة الاياب بالقاهرة ويتأهل إلى الدور النهائي.

ويخسر الزمالك لقبه الأفريقي في عام 1994 بعدما نال ثلاثية في مواجهة الترجي التونسي بالمنزة في إياب نهائي أفريقيا للأندية الأبطال في ذلك العام.

ويتعرض الزمالك لخسارة مذلة على يد جولد فيلد الغاني بنتيجة 3/1 في مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 1997 لتتبخر أحلام حامل اللقب وقتها في بلوغ النهائي.

وفي الوقت القاتل يخسر الزمالك بنتيجة 3/1 مباراته أمام الأفريقي التونسي بالمنزة ويودع بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 2001 من ربع النهائي.

وفي مباراو متقلبة الأطوار يخسر الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين لقائه الافتتاحي لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال 2012 أمام تشيلسي الغاني.

ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 يتعرض خلاله الزمالك لخسارة قاسية بثلاثية نظيفة في جنوب أفريقيا على يد فريق صن داونز.

يتعثر الزمالك من جديد بالثلاثة في مواجهة كابس يونايتد الزيمبابوي بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا نسخة 2017.

وأخيراً يخسر الزمالك أمام مازيمبي الكونغولي بلوبومباشي بثلاثة أهداف دون رد في لقاء الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال أفريقيا 2019-2020.

كتب/احمد حدوقه فكري تلقي فريق كرة القدم بنادي الزمالك خسارة قاسية على يد نظيره مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف نظيفة بمنافسات الجولة الاولى من مجموعات دوري أبطال أفريقيا فسي نسختها الجارية. وتحمل الخسارة بثلاثة أهداف الرقم 8 على مدار تاريخ فريق نادي الزمالك ببطولات الأندية الأفريقية وخسر الزمالك للمرة الأولى بثلاثة أهداف على يد شبيبة القبائل الجزائري بذهاب نصف نهائي أفريقيا للاندية أبطال الدوري عام 1981 حيث هُزم بنتيجة 3/1 قبل أن يُعوض في موقعة الاياب بالقاهرة ويتأهل إلى الدور النهائي. ويخسر الزمالك لقبه الأفريقي في عام 1994 بعدما نال ثلاثية في مواجهة الترجي التونسي بالمنزة في إياب نهائي أفريقيا للأندية…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ashmawy