الرئيسية / مرأة / كلام بنات / عثرات قلب وعقل يرفضن الخضوع.

عثرات قلب وعقل يرفضن الخضوع.

بقلم /إسراء نشأت.

للحياة عثرات كثيرة تكاد تمزقنا وتؤلمنا، قلبا يتعلق وعقلا يفكر، ولا نستطيع منع دقات القلب ولا نستطع إخضاع العقل فكلاهما يهوي، ويريد بشدة ولكن العثرات لا تنتهي.

نحلم ونخطط ونسعي لتحقيق ما نحلم، ثم تطيح بنا العثرات فيقل الأمل والسعي بداخلنا، ويتردد فى آذاننا صوت يقول “قف أنت لا تستطيع، أنت لا تستحق” ، فيسكن بداخل قلبي الشعور بالإحباط ويردد العقل أنني لا أملك من هذه الحياة غير الفشل، فهنا نشعر بمرض الاكتئاب ومأزق مرارة الأيام.

فهنا يجب عليك أن تفيق مبكرا قبل أن تدور فى دوامة الفشل واليأس التي تقتل قلبك وتشل تفكير عقلك فى اليوم ألف مرة.

وتذكر دائما أن فى دروب الحياة هنالك الكثير من العثرات منها ما تعطينا دروساً، وأن هناك لحظات فرح تعطينا أملا، وضع يدك على قلبك وردد له بأن عثرات الحياة ليس ضدك بل هي من أجل عقلك لكي تستطيع الوصول إلى درجة التفكير الصحيح لتعلم ما هي الحياة وعثراتها ولتفهم أشياء لم تكن تفهمها، ولكي تتألم حتي تتعلم وتشعر بالفشل حتي تصل للذة الشعور بالنجاح.

وإذا كثرت العثرات والعوائق لا تغير الحلم بل غير خطط الوصول إليه، وأعلم جيدا أن عثراتنا هي التي تمنحنا القدرة للبدء من جديد، نحن لا نعلم ماذا يخبئ لنا القدر، ولكن علينا أن نحسن الظن بالله دائما.

بقلم /إسراء نشأت. للحياة عثرات كثيرة تكاد تمزقنا وتؤلمنا، قلبا يتعلق وعقلا يفكر، ولا نستطيع منع دقات القلب ولا نستطع إخضاع العقل فكلاهما يهوي، ويريد بشدة ولكن العثرات لا تنتهي. نحلم ونخطط ونسعي لتحقيق ما نحلم، ثم تطيح بنا العثرات فيقل الأمل والسعي بداخلنا، ويتردد فى آذاننا صوت يقول "قف أنت لا تستطيع، أنت لا تستحق" ، فيسكن بداخل قلبي الشعور بالإحباط ويردد العقل أنني لا أملك من هذه الحياة غير الفشل، فهنا نشعر بمرض الاكتئاب ومأزق مرارة الأيام. فهنا يجب عليك أن تفيق مبكرا قبل أن تدور فى دوامة الفشل واليأس التي تقتل قلبك وتشل تفكير عقلك فى اليوم…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka