الرئيسية / مقالات / ” معك اكون في اللهيب منعم”

” معك اكون في اللهيب منعم”

كتبت/ رانيا سعيد

هناك بعض الطرق التي يجب علينا من خلالها الإنحناء وتقديم التنازلات من أجل الحصول على شئ أكبر ، والحب أكبر من هذه الإختلافات الصغيرة.

شعوره جميل ومبدع لأنه الدنيا بل مصدر السعادة.

عندما تحب شخص ما ستتحدث معه بطريقة مختلفة تماماً عن الأخريين ستشعر بالراحة والأمان بمجرد سماع صوته أو تشعر بأنه قريب منك وستفعل مافي وسعك لتجعلة سعيداً دون أن تنتظر مقابل منه حتي وإن لم يمنحك الإهتمام .

“معني الحب ”

قيل في الحب انه الاهتمام وقيل الاحترام وقيل هوا قبول وثقه

وفي قول اخر “حنية وخوف”

وأقول الحب تجربة إنسانية يشعر بها القلب بسعادة وامان ولهفة مفاجئة لاول نظرة تجاه شخص واحد .

لكنه لايخلوا من الغيرة ومهدد بالخوف من الفقدان

ماقيل في الحب:-

“الحب” عندما قال نزار قبّاني سَأقولُ لكِ “أُحِبُّكِ”.. حينَ تنتهي كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَه فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتي في تغيير حجارة هذا العالمْ وفي تغيير هَنْدَسَتِهْ شجرةً بعد شَجَرَة وكوكباً بعد كوكبْ وقصيدةً بعد قصيدَة سأقولُ لكِ “أُحِبُّكِ”.. وتضيقُ المسافةُ بين عينيكِ وبين دفاتري ويصبحُ الهواءُ الذي تتنفَّسينه يمرُّ برئتيَّ أنا وتصبحُ اليدُ التي تضعينَها على مقعد السيّارة هي يدي أنا.. سأقولها، عندما أصبح قادراً، على استحضار طفولتي، وخُيُولي، وعَسَاكري، ومراكبي واستعادةِ الزّمَن الأزرق معكِ على شواطئ بيروتْ.. حين كنتِ ترتعشين كسمَكةٍ بين أصابعي.. فأغطّيكِ، عندما تَنْعَسينْ، بشَرْشَفٍ من نُجُوم الصّيفْ..

فربما هو السبب الذي نعيش من أجله ايضا العشرة بين الناس “حب ”
حبك لأهلك لاصحابك لجيرانك حتي مديرك بالعمل .

مكانة الحب في الاسلام..

الحب عندما قال “النبي صلي الله عليه وسلم” عن خديجة : رضي الله عنها “إن الله رزقني حبها”.
الحب رزق ومشاركة وليس إمتلاك الحب روح واحده بجسدين
الحب الحقيقي هو أن تري ماتحب بقلبك ومشاعرك ليس بعقلك وأن تري فيه مالا يستطيع الناس أن يروه فحينما تراه تبتسم وحين يختفي تشعر كأنك ميت.

لايوجد ف الحب أسباب فعلينا ان ندع الاعذار ، هل نستطيع ان ننفذ الوعود التي نقطعها علي انفسنا ،ونكون بقدر الثقة التي
يمنحوها لنا ؟

فالحب ان تكون في اللهيب منعم.

كتبت/ رانيا سعيد هناك بعض الطرق التي يجب علينا من خلالها الإنحناء وتقديم التنازلات من أجل الحصول على شئ أكبر ، والحب أكبر من هذه الإختلافات الصغيرة. شعوره جميل ومبدع لأنه الدنيا بل مصدر السعادة. عندما تحب شخص ما ستتحدث معه بطريقة مختلفة تماماً عن الأخريين ستشعر بالراحة والأمان بمجرد سماع صوته أو تشعر بأنه قريب منك وستفعل مافي وسعك لتجعلة سعيداً دون أن تنتظر مقابل منه حتي وإن لم يمنحك الإهتمام . "معني الحب " قيل في الحب انه الاهتمام وقيل الاحترام وقيل هوا قبول وثقه وفي قول اخر "حنية وخوف" وأقول الحب تجربة إنسانية يشعر بها القلب بسعادة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.59 ( 3 أصوات)

عن Ahmed Hadooka