الرئيسية / أخبار العالم / وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد وتنصيب ابن عمه

وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد وتنصيب ابن عمه

كتبت: هاجر شريف سيد

توفي قابوس بن سعيد سلطان عمان ، عن عمر يناهز79 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وحكم قابوس سلطنة عمان منذ عام 1970م ، ولم يتزوج السلطان قابوس ومن ثم لم يكن له وريث لعرشه، كما أنه لم يعين خلفا له.
وفي الشهر الماضي، أمضى السلطان قابوس أسبوعا في بلجيكا للعلاج، وتفيد تقارير بأنه كان يعاني من مرض سرطان القولون منذ عام 2014، والذي تسبب في مقتله .
ولقد أدى هيثم بن طارق آل سعيد اليمين الدستورية سلطانا جديدا للبلاد، وذلك عقب اجتماع لمجلس العائلة الحاكمة.
وولد هيثم بن طارق آل سعيد عام 1954م في مسقط عاصمة عمان، وهو من الأعضاء البارزين في العائلة الحاكمة، وتدرج في عدة مناصب بالدولة، وتولى منصب وزير التراث والثقافة منذ عام 2002 وحتى تنصيبه سلطانا.

ويعد منصب السلطان هو صانع القرار الأعلى في عمان، كما يشغل مناصب رئيس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع ووزير المالية ووزير الخارجية.

كتبت: هاجر شريف سيد توفي قابوس بن سعيد سلطان عمان ، عن عمر يناهز79 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وحكم قابوس سلطنة عمان منذ عام 1970م ، ولم يتزوج السلطان قابوس ومن ثم لم يكن له وريث لعرشه، كما أنه لم يعين خلفا له. وفي الشهر الماضي، أمضى السلطان قابوس أسبوعا في بلجيكا للعلاج، وتفيد تقارير بأنه كان يعاني من مرض سرطان القولون منذ عام 2014، والذي تسبب في مقتله . ولقد أدى هيثم بن طارق آل سعيد اليمين الدستورية سلطانا جديدا للبلاد، وذلك عقب اجتماع لمجلس العائلة الحاكمة. وولد هيثم بن طارق آل سعيد عام 1954م في مسقط…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka