الرئيسية / مرأة / كلام بنات / أعتني بنفسكِ، لا تؤذي قلبكِ وعقلكِ.

أعتني بنفسكِ، لا تؤذي قلبكِ وعقلكِ.

بقلم /إسراء نشأت

الأقربون أولى بالمعروف، لذا عند البدء بالحب والاهتمام والعطاء ابدأ بنفسك أولا، إن لبدنك ونفسك وقلبك وعقلك عليك حق، فلا تضيع تلك الحقوق وسط الزحام والإنشغال، فالنفس دائما تحتاج لمن يدللها، فالعناية بالنفس سر من أسرار النحاج.

أعتني بقيمتك جيدا فهي سندك فى زمن كثر فيه الشوائب والنفوس الحاقدة.
وإذا أردت العيش بسلام وراحة قلب، أعتن بصحتك النفسية، لا تضغط على نفسك أكثر من اللازم، ابتعد عن الأشخاص الذين يعطونك الشعور السلبي، ويستغلون طيبة قلبك، فبعض الأشخاص لديهم أسلوب حاد يدمرون به الآخرين، فهم عبارة عن كتلة سلبية متنقلة، الابتعاد عنهم مكسب هائل لحياتك النفسية.

ولا تفعلي أشياء أنتِ لا ترغبين بها، فهي حياتكِ أنتِ وستعيشها مرة واحدة فاستمتعي بكل لحظاتكِ، وإذا لم تعتني بنفسكِ فلن يعتني بكِ أحد.

أعتني بنفسكِ جيدا، ولطفا بقلبكِ وعقلكِ، لا تعطي الأحداث أكثر مما تستحق، وتأكدي جيدا حينما تنكسري لن يرممكِ سوي نفسكِ، وحينما تهزمي لن تنصركِ سوي إرادتكِ القوية، وكوني على يقين أن قدرتكِ على الوقوف مرة أخري لا يملكها سواكِ.

احفظي قلبكِ وأعتني به كثيرا، واجعليه فى غلاف من ذهب فكوني رحيمة به، لا تسرفي فى الحب كثيراً، عليكِ قبوله بقلبكِ أولاً وأفهميه بعقلكِ، وحافظي على قلبكِ من الكسر والإيذاء والتهميش، وعلى عقلكِ من الاستخفاف، لا أحد يستحق منكِ كل هذا الإندفاع فكل الأمور ستمضي ولكن الرأفة بقلبكِ.

من حقوق نفسكِ عليكِ تثقيفها، البعد كل البعد عن مسببات الضغوط، واجهي مشكلاتكِ بكل قوة ولا تهربى منها.

وعليكِ معرفة أن الحياة لا تستمر إلا بالتجاوزات والتجاهل،
تجاوز خوفكِ وتجاهل ندمكِ، تجاوز هزيمتكِ وتجاهل بعض الأشخاص .

بقلم /إسراء نشأت الأقربون أولى بالمعروف، لذا عند البدء بالحب والاهتمام والعطاء ابدأ بنفسك أولا، إن لبدنك ونفسك وقلبك وعقلك عليك حق، فلا تضيع تلك الحقوق وسط الزحام والإنشغال، فالنفس دائما تحتاج لمن يدللها، فالعناية بالنفس سر من أسرار النحاج. أعتني بقيمتك جيدا فهي سندك فى زمن كثر فيه الشوائب والنفوس الحاقدة. وإذا أردت العيش بسلام وراحة قلب، أعتن بصحتك النفسية، لا تضغط على نفسك أكثر من اللازم، ابتعد عن الأشخاص الذين يعطونك الشعور السلبي، ويستغلون طيبة قلبك، فبعض الأشخاص لديهم أسلوب حاد يدمرون به الآخرين، فهم عبارة عن كتلة سلبية متنقلة، الابتعاد عنهم مكسب هائل لحياتك النفسية. ولا تفعلي…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka