الرئيسية / مقالات / “هوس تقليد الغرب”

“هوس تقليد الغرب”

كتبت / ندا سامح دعبس.

هوس تقليد الغرب أصبح موضة بين المراهقين، ذلك من خلال قصات الشعر الغريبة بالألوان الغريبة.
نحن فى هذا العصر نرى مدى تأثرهم بطريقة اللبس الغريبة للبنات والشباب، فنجد البنات تضطر لإظهار أجزاء من جسدها بهدف السير على الموضة حتى تصبح إنسانة عصرية ومثقفة، فنجدها تضع المكياج المبالغ فيه من أجل أن تزداد جمالا وهى لا تعلم أن الجمال جمال الروح وليس الشكل وأن كل هذا مجرد شكليات لا أكثر، فهى لا تنال سوى التنمر من الناس على مبالغتها وعلى قلة حيائها.
أما الشباب نجدهم بقصات شعر غريبة مع ألوان أغرب وملابس غريبة الأشكال وفى هذا الزمن أصبح كثير من الشباب يتشبهون بالبنات وكذلك البنات
فهل هذا الدين الذى تربينا عليه؟!! هل هذه أخلاقنا ؟!! هل أنتم رجال المستقبل ؟!!
نرى مبالغة التأثر بالموضة تؤدى إلى إظهار أجزاء من جسم البنات،كيف لكِ أن تفعلى ذلك فلا دين ولا شرع نص على فعل ذلك. أين دينك ؟! أين أخلاقك ؟! أين تربيتك ؟!
ولكن ليس كل الذنب عليكِ ولكن تميل شخصيه المراهقين إلى التحضر والتغير أيضا كيف لهم أن يتركونك هكذا ؟!
تريدين مواكبة عصر الموضة لا مانع ولكن فى حدود الأدب والأخلاق. بإمكانك أن ترتدى على الموضة ولكن بدون إظهار جسدك.
فكيف لكم أن تتأثروا بالغرب ؟!! فنجد قصات شعر البنات تشبه الشباب وكذلك بألوان غريبة.
أين دينك ؟!! ألا تعلمى أنكِ ه‍كذا تتشبهين بالرجال فقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
( عن رسول الله صلى الله عليه وسلم) ” لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المشتبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال ”
أنادى كل الآباء بتعليم أبنائهم أصول الدين . ليس معنى كلامى أن لا نواكب الموضة ولكن أن تكون فى حدود الأدب والأخلاق الإسلامية، واحذروا من خطر التقليد الأعمى.

كتبت / ندا سامح دعبس. هوس تقليد الغرب أصبح موضة بين المراهقين، ذلك من خلال قصات الشعر الغريبة بالألوان الغريبة. نحن فى هذا العصر نرى مدى تأثرهم بطريقة اللبس الغريبة للبنات والشباب، فنجد البنات تضطر لإظهار أجزاء من جسدها بهدف السير على الموضة حتى تصبح إنسانة عصرية ومثقفة، فنجدها تضع المكياج المبالغ فيه من أجل أن تزداد جمالا وهى لا تعلم أن الجمال جمال الروح وليس الشكل وأن كل هذا مجرد شكليات لا أكثر، فهى لا تنال سوى التنمر من الناس على مبالغتها وعلى قلة حيائها. أما الشباب نجدهم بقصات شعر غريبة مع ألوان أغرب وملابس غريبة الأشكال وفى هذا…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka