الرئيسية / رياضة / “برشلونة وصفقات الصيف .. ما الذي يريده بارتوميو”

“برشلونة وصفقات الصيف .. ما الذي يريده بارتوميو”

كتب/احمد حدوقه فكري

على غرار كل أندية أوروبا، يسعى برشلونة لتعزيز تركيبته البشرية في الميركاتو الصيفي، ومن أجل ذلك، حدد النادي الكتالوني مجموعة من الأهداف التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر قدرة على التنافس مع عمالقة أوروبا.

لكن التعاقد مع لاعبين بجودة عالية وبمردود فوري أصبح أمراً معقداً جداً في السنوات الأخيرة، فالأسعار ارتفعت بشكل جنوني، حيث وصلنا اليوم إلى وضع تُطالب فيه أندية بـ130 مليون يورو مقابل لاعب تألق لنصف موسم أو موسم كامل كأقصى تقدير.

ولم يعد أحد يعرف ما يريده برشلونة في الميركاتو الصيفي القادم، فهناك عدة أسماء أصبحت حديث صباح ومساء الصحافة الكتالونية، فتارة تضع نيمار دا سيلفا على واجهتها الرئيسية، وتارة أخرى تحلم بالأرجنتيني لاوتارو مارتينيز وعناصر هجومية أخرى.

وبات التعاقد مع هذه الأسماء شبيهاً بتلك العصى السحرية التي ستحل مشاكل برشلونة في الموسم المقبل وتجعله قادراً على الفوز بكل الألقاب، رغم أن الفريق الكتالوني يمر بأوضاع اقتصادية مزرية.

وارتبط برشلونة بضم العديد من اللاعبين على غرار نيمار ولاوتارو وأوباميانج وفيرنر، وهو ما وضع جماهير البلاوجرانا في حالة حيرة دائمة، خاصةً وأن الفريق يمتلك ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان وربما فيليب كوتينيو إن عاد من الإعارة.

كما أن حاجة الفريق لتدعيم خطي الدفاع والوسط لا يتم تداوله بالشكل الكافي، رغم أنها مُساوية لاحتياجات الهجوم، علماً أن العديد من اللاعبين في تلك المراكز باتوا على مشارف الاعتزال أو الرحيل، مثل جيرارد بيكيه وإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال.

كتب/احمد حدوقه فكري على غرار كل أندية أوروبا، يسعى برشلونة لتعزيز تركيبته البشرية في الميركاتو الصيفي، ومن أجل ذلك، حدد النادي الكتالوني مجموعة من الأهداف التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر قدرة على التنافس مع عمالقة أوروبا. لكن التعاقد مع لاعبين بجودة عالية وبمردود فوري أصبح أمراً معقداً جداً في السنوات الأخيرة، فالأسعار ارتفعت بشكل جنوني، حيث وصلنا اليوم إلى وضع تُطالب فيه أندية بـ130 مليون يورو مقابل لاعب تألق لنصف موسم أو موسم كامل كأقصى تقدير. ولم يعد أحد يعرف ما يريده برشلونة في الميركاتو الصيفي القادم، فهناك عدة أسماء أصبحت حديث صباح ومساء الصحافة الكتالونية، فتارة تضع نيمار…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka