الرئيسية / رياضة / “رحيل أحد صناع مجد الملكي.. لورينزو سانز بسبب كورونا”

“رحيل أحد صناع مجد الملكي.. لورينزو سانز بسبب كورونا”

بقلم/احمد حدوقه فكري

انتهت رحلة لورينزو سانز، الرئيس السابق لنادي ريال مدريد، مع دنيانا، اليوم السبت، بعد الإعلان عن وفاته تأثراً بإصابته بفيروس كورونا الذي حصد أرواح الكثيرين حول العالم.

لم يقوى جسد لورينز الذي انتصف عقده الثامن على مقاومة الفيروس القاتل فتمكن منه، لتعيش الرياضة يوماً حزيناً بعد رحيل أحد صُناع التاريخ في عالم الساحرة المستديرة.

تولي لورينزو سانز رئاسة ريال مدريد في الفترة بين 26 نوفمبر 1995 حتى 16 يوليو 2000، تمكن خلالهم من حصد بطولتين لدوري أبطال أوروبا.

وبحسب تقرير لصحيفة آس الإسبانية، فإن لورينز تمكن من الحصول على توقيع عدد من نجوم الكرة في تلك الأثناء ومنهم سوكر و مياتوفيتش و سييدورف و روبرتو كارلوس، فضلاً عن كاريمبو الذي انضم إلى الريال في 1997.

وذكر التقرير أن تلك الفترة شهدت قيادة فابيو كابيلو لفريق ريال مدريد، الذي انضم للفريق في 20 مايو 1996، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 1998، هازماً يوفنتوس في النهائي الذي استضافته العاصمة الهولندية أمستردام، محققاً أول لقب للميرنجي منذ 32 سنة.

وفي عهده كذلك تمكن النادي من تحقيق نقلة نوعية حينها، بعد أن نجح في إطلاق القناة الخاصة بالنادي في 1999، وبدأ عصر العقود الجديدة في ريال مدريد بالتوقيع حينها مع أنيلكا النجم الفرنسي بمقابل يُساوي 36 مليون يورو.

ونجح ريال مدريد أيضاً في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في عهد لوينزو في 2000 بعد هزيمة مواطنه فالنسيا بثلاثة أهدافٍ دون رد، كما تمكن الريال في عهده  من تحقيق لقب للدوري، ولقب للكأس الدولية، ولقب للسوبر الإسباني.

وذكر التقرير أن تلك الفترة شهدت قيادة فابيو كابيلو لفريق ريال مدريد
الذي انضم للفريق في 20 مايو 1996، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 1998، هازماً يوفنتوس في النهائي الذي استضافته العاصمة الهولندية أمستردام، محققاً أول لقب للميرنجي منذ 32 سنة.

وفي عهده كذلك تمكن النادي من تحقيق نقلة نوعية حينها، بعد أن نجح في إطلاق القناة الخاصة بالنادي في 1999، وبدأ عصر العقود الجديدة في ريال مدريد بالتوقيع حينها مع أنيلكا النجم الفرنسي بمقابل يُساوي 36 مليون يورو.

ونجح ريال مدريد أيضاً في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في عهد لوينزو في 2000 بعد هزيمة مواطنه فالنسيا بثلاثة أهدافٍ دون رد، كما تمكن الريال في عهده من تحقيق لقب للدوري، ولقب للكأس الدولية، ولقب للسوبر الإسباني.

بقلم/احمد حدوقه فكري انتهت رحلة لورينزو سانز، الرئيس السابق لنادي ريال مدريد، مع دنيانا، اليوم السبت، بعد الإعلان عن وفاته تأثراً بإصابته بفيروس كورونا الذي حصد أرواح الكثيرين حول العالم. لم يقوى جسد لورينز الذي انتصف عقده الثامن على مقاومة الفيروس القاتل فتمكن منه، لتعيش الرياضة يوماً حزيناً بعد رحيل أحد صُناع التاريخ في عالم الساحرة المستديرة. تولي لورينزو سانز رئاسة ريال مدريد في الفترة بين 26 نوفمبر 1995 حتى 16 يوليو 2000، تمكن خلالهم من حصد بطولتين لدوري أبطال أوروبا. وبحسب تقرير لصحيفة آس الإسبانية، فإن لورينز تمكن من الحصول على توقيع عدد من نجوم الكرة في تلك الأثناء ومنهم سوكر و…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

عن Ahmed Hadooka